windows For contemporary art

شبابيك windows Fenetres Finestre Fenster Activity Contact
Windows From Gaza - Curriculum Vitae

" شبابيـك من غزة "

للفن المعاصــــــر
 

نحن مجموعة من الفنانين التشكيليين الشباب، نلتقي عبر تقارب الأفكار، فهناك أشياء كثيرة تجمعنا، ولأننا نؤمن بالعمل الجماعي والتفكير سوياً لتطوير الجانب الإبداعي للحركة التشكيلية,فنحن نسعى دائماً للبحث عن الجديد والمعاصر للفن وكيفية بلورته ليخدم المخزون الذي نمتلكه. وعبر اللقاءات الدائمة وإقامة المعارض المحلية والدولية ومن خلال ورش العمل لتوصيل أفكارنا معا.

 كان لنا العديد من المشاركات المحلية والدولية ولكل شخص منا على حدة، فهذا يعزز ثقافتنا ومفهومنا الفني وسعينا الدءوب للتواصل مع الآخرين.

 
لماذا شبابيك من غزة؟
ينحصر بنا المكان وتزدحم بنا الأفكار..  ونذهب معاً لنفكر كيف الخروج إلى (الآخر)...  إلى التنفس عبر شبابيك صغيرة تشرع...  ماذا نقول عبر هذا المكان الضيق (غزة)...  من خلال لغتنا الفنية والثقافية للتواصل مع (الآخر)...  تفاصيل كثيرة تملأ المكان (غزة)...  نحاول الخروج من خلالها بألوان تصف المكان...
 

من هم "شبابيك من  غزة"؟

نحن  خمسة من الفنانين المعاصرين لكل فنان شخصيته الفنية الخاصة به، وأدواته الفنية التي تميزه عن الآخر

 
ماجد شلا :-

له العديد من التجارب التشكيلية،منذ العام 1992، بدأ بالتعامل مع اللوحة واللون،من خلال الواقعية،بعد ذلك تمكن شلا من الخوض في مجال التجريد، من خلال ذلك توصل الفنان شلا إلى اختيار أدوات جديدة معاصرة،حيث لجأ إلى التصوير الفوتوغرافي، وأنتج العديد من الأعمال الفوتوغرافية، وما زال يعمل في الحقل الفوتوغرافي,  له العديد من المشاركات المحلية والدولية.

 
باسل المقوسى :-

يميل أكثر إلى التعامل مع اللوحة واللون، له العديد من التجارب التشكيلية المختلفة،منذ العام 1995 بعد تخرجه من برنامج الفنون الجميلة بجمعية الشبان المسيحية (غزة). عمل كثيرا على تطوير أدواته  لتمكنه أكثر في التعامل مع اللوحة المعاصرة، المقوسى له العديد من المشاركات الدولية،بدأت من دارة الفنون (عمان) حيث استطاع،تحقيق شخصيته داخل اللوحة، ثم لجأ أيضا إلى المجال الفوتوغرافي، لتمكنه من رؤية الأشياء بشكل جديد،حيث أنتج العديد من الأعمال الفوتوغرافية،والتي هى من وحى البيئة التي يعيشها،وأخرها(أطفال وخيال) والمستوحاة من الجو الأسرى الذي يعيشه.

 
شريف سرحان -:

لن تبعد كثيرا تجربته عما سبق،لكن برؤيته وأدواته الخاصة،حيث لسرحان العديد من التجارب التشكيلية،والتي من خلالها استطاع تحقيق ذاته داخل اللوحة، لسرحان لونه وخطوطه الخاصة داخل اللوحة، أيضا تمكن سرحان من خلال البحث والسفر من الخوض في تجارب جديدة، كالتركيب متعدد الوسائط، والتصوير الفوتوغرافي ، لسرحان العديد من المشاركات المحلية والدولية .

 
محمد جحا-:

يعمل في حقل اللوحة، حيث العديد من التجارب التشكيلية منذ العام 1995،أيضا استطاع جحا من تحقيق ذاته داخل اللوحة،حيث الأسلوب المميز، من ناحية استخدام الخطوط التلقائية، والتي تشبه لحد ما خطوط الطفل،حيث أنتج العديد من الأعمال في هذا الحقل، جحا أيضا استطاع تحقيق شخصيتة الفنية،والتي تفرد من خلالها بحصوله على جائزة (حسن حورانى ) فنان العام 2004 والتي من خلالها أخذ منحة للذهاب إلى مدينة الفنون في باريس.

 
حازم  حرب:-

له العديد من التجارب التشكيلية، منذ العام 1995 انطلاقا من برنامج الفنون الجميلة بجمعية الشبان المسيحية بغزة،حيث تمكن من خلال ذلك من تطوير أدواته من خلال البحث الدائم عما هو جديد ومعاصر، حيث لجأ إلى حقل الإنشاء متعدد الوسائط، والفيديو أرت، والتصوير الفوتوغرافي ،له العديد من التجارب  في هذا الحقل. أيضا استطاع من خلال التواصل مع الآخرين،من الذهاب إلى باريس لتنفيذ،مشروعه المكون من أعمال إنشائية وفيديو أرت

Windows From Gaza
All Copyright © 2006-2011, windows For contemporary art | Power by Iteam.ps